The Greatest Guide To إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



لن يأت مثل اسئلة الانترفيو هذه إلا إذا كانت السيرة الذاتية أو صفحتك على جوبزيلا تذكر مشروعاَ أو فريق عمل قمت بقيادته. يأتي هذا السؤال لك لتوضح قدراتك القيادية.

قد لا يخطر على بالك دائماً أسئلة لطرحها لكن يمكنك الاستعانة بهذا الأسئلة التي تصلح لفئة واسعة من الوظائف، ويمكن تقسيمه إلى فئتان:

والأمر المثير في طرح الاسئلة أنك ستجعل المقابلة بأكملها أكثر حوارية حوار يشارك فيه الطرفين، أقل شبهاً بالاستجواب من طرف واحد، كما سيبدأ مدير التوظيف في رؤيتك كزميل وشخص يمكنه تخيل نفسه يعمل معه وسيحترمك أكثر.

بل عليك أن تفهم ما ورد به وأن تعمل على جعله شخصي وخاص بك أنت، فأنت ما تهم حقاً في الوظيفة وقد وصلت لهذا المرحلة بناءً على مهاراتك وشخصيتك، ولا تخجل أو تحبط من محاولاتك الفاشلة أو المقابلات التي لم تنجح بها.

وبعد هذا الشهر سأكون قد حصلت على ما يكفي من الثقة لأبدء في الإضافة للشركة والعمل بالمشروعات الموجودة.” وضح قدراتك على التواصل قائلا ” في رأيك، هل توجد طريقة أستطيع أن أفيد بها الشركة بصورة أكثر سرعة؟”

غالبًا ما يطرح مديرو التوظيف هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية للتأكد من أنك تفهم ماهية المنصب وأيضًا لإتاحة الفرصة لك لتسليط الضوء على مهاراتك ذات الصلة.

 ضع قائمة بأهم الاسئلة التي واجهتك في بحثك عن الشركة والتي تتعلق بالمنصب أو الشركة أو الموضوعات الأخرى ذات الصلة.

سمي حجم الشركة التي تحلم بالعمل بها أو الصناعة التي تريد أن تكون جزئاً منها، يمكنك الاختيار من مجموعة واسعة من الخيارات.

أذكر صفات تفيدك مهنياَ. كونك تجيد السهر والإحتفال صفة جيدة لكنها غير مفيدة مهنياَ.

بل اجعلها قصيرة وموجزة نسبياً ومركزة على نقطة أو نقطتين من نقاط القوة أو الضعف، فكر في الجودة وليس الكمية، لا تغوص في الكثير من الأشياء التي انقر على الرابط تعتقد أنك جيد أو سيئ فيها دون أن تشرح أي شيء، بدلاً من ذلك، قم تضييقها وتعمق في التفاصيل.

إن كان لديك معلم تعتز به أمراَ يجعلك قادر على الإستفادة ممن حولك بصورة إيجابية.

أخبر القائم بإجراء المقابلة كيف ستكون هذه القوة مفيدة في هذا المنصب بالذات في هذه الشركة المعينة.

لتكن إجابتك على اسئلة الانترفيو المُشابهة متمحورة حول فكرة نقل المعلومات وإن كل منا لديه معلومات وخبرات ليست بالضرورة متوفرة لدى الأخرين. وركز على أهمية التعلم الجمعي لدعم الشركة.

تحدث عن التحديات التي واجهتها وكيف واجهتها وكيف قدت الفريق من البداية الى النهاية. حتى لو كان ناتج المشروع سلبي أو وصل الى الفشل، الإعتراف بالفشل يوضح قوة شخصيتك.

Report this wiki page